طريقة عمل زيت جوز الهند

الامارات 7 - يمكن تحضير زيت جوز الهند في المنزل بسهولة عن طريق التسخين أو التبريد، وفيما يلي طريقة تحضيره بالتسخين:

فتح ثمرة جوز الهند واستخراج اللب الأبيض منها، ثم برشه.
وضع البرش في قطعة من الشاش وعصره جيداً في وعاء عميق لاستخراج الحليب، ويمكن إضافة قليل من الماء المغلي لتسهيل العملية.
تصفية الحليب الناتج باستخدام قطعة شاش أخرى للتخلص من الشوائب.
سكب الحليب في قدر وتسخينه على نار منخفضة مع التقليب بين الحين والآخر لمدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يتحول إلى سائل مركز.
إزالة القدر عن النار وترك الزيت ليبرد تمامًا.
وضع الحليب المكثف في قطعة من الشاش وعصره جيدًا لاستخراج الزيت.
وضع الزيت الناتج في علبة بلاستيكية محكمة الإغلاق.
ملاحظة: يمكن أن يظل زيت جوز الهند المحضر في المنزل صالحًا للاستخدام لمدة تصل إلى سنة إذا تم وضعه في علبة محكمة الإغلاق، ولكن يجب التأكد من ذلك بانتظام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا