صناعة الفحم المضغوط

الامارات 7 - الفحم المضغوط هو نوع من أنواع الفحم الحجري، حيث يمكن التحكم في شكله، سواء كان أسطوانيًا، مربعًا، مكعبًا، دائريًا، أو غير ذلك. يتميز هذا النوع من الفحم بعدم إصدار روائح أو دخان، ويتميز أيضًا بفترة اشتعال طويلة مقارنة بأنواع الخشب الأخرى. يستخدم الفحم المضغوط على نطاق واسع في المنازل لشواء اللحوم مثل الدجاج والخراف، وكذلك في إعداد البخور. يستخدم أيضًا في التدفئة وفي تدخين الأرجيلة، وغالبًا ما يُفضل استخدامه في الهواء الطلق بسبب انبعاث غاز أول أكسيد الكربون عند بداية اشتعاله.

تمثل مخلفات الأخشاب مصدرًا رئيسيًا لصناعة الفحم المضغوط، حيث يتم فرمها وضغطها باستخدام مكابس خاصة، ثم تُحرق في أفران مخصصة. وتتم عملية الضغط في الطريقة الثانية باستخدام بقايا الفحم الصغيرة، حيث يتم ضغطها في قوالب خاصة.

تحتاج عملية إنتاج الفحم المضغوط إلى معدات مثل المطاحن والخلاطات والمكابس، وتتم عملية الإنتاج عبر عدة مراحل بدءًا من تعريض المواد الخام لدرجات حرارة عالية وحتى تعبئتها في أكياس مقاومة أو شكائر بلاستيكية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا