كيف يصنع الجلسرين

الامارات 7 - الجليسرين هو مركب عضوي يتكون من الدهون الحيوانية أو الزيوت النباتية، وهو سائل عديم الرائحة وذو مذاق حلو. يستخدم على نطاق واسع في صناعة الصابون والمستحضرات الصيدلانية. يتألف الجليسرين من ثلاث ذرات كربون، وكل ذرة منها مرتبطة بذرة هيدروجين ومجموعة هيدروكسيل.

يمكن صناعة الجليسرين في المنزل باستخدام الدهون الحيوانية أو الزيوت النباتية ومحلول صنع الصابون. إليك الخطوات:

إذابة الدهون: قم بتقطيع الدهون إلى مكعبات وضعها في قدر كبير وصب الماء البارد فوقها. قم بطهي الخليط على نار خفيفة لمدة نصف ساعة مع التحريك المستمر.

طهي خليط الصابون: أضف الدهون المذابة في وعاء كبير وقم بإذابة محلول صنع الصابون في الماء، ثم صب الخليط ببطء في الدهون المذابة واستمر في التحريك.

الحصول على الجليسرين: أضف الملح تدريجيًا إلى خليط الصابون مع التحريك المستمر. اترك الخليط يبرد، سيتجمد الصابون في الأعلى ويترسب الجليسرين في القاع. قم بفصل الخليط واحتفظ بالجليسرين في زجاجة في الثلاجة.

يمكن أيضًا صنع الجليسرين باستخدام الزيوت النباتية باتباع الخطوات التالية:

اختيار الزيت النباتي وإضافته إلى محلول صنع الصابون مع الماء.
تسخين الخليط وتحريكه بانتظام حتى يصل إلى درجة حرارة معينة.
إضافة الملح وترك الخليط حتى يبرد لفصل الجليسرين عن الصابون.
مهم جداً اتباع الإجراءات الوقائية أثناء التعامل مع المواد الكيميائية المستخدمة في هذه العملية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا