إعادة تدوير الورق

الامارات 7 - إعادة تدوير الورق هي عملية إنتاج أوراق جديدة يمكن استخدامها من أوراق قديمة مستهلكة، وتساهم هذه العملية في تقليل تراكم الورق في مكاب النفايات، وتحدّ من التلوث وانبعاثات غازات الدفيئة. تاريخ بدء إعادة تدوير الورق يعود إلى عام 1690 م عندما أسس وليام ريتينهاوس أول مطحنة للورق في الولايات المتحدة. يعتبر إعادة تدوير الورق عملية ضخمة حيث يمكن أن يصل وزن الورق المعاد تدويره إلى مستويات تفوق وزن الزجاج والبلاستيك والألومنيوم مجتمعين.

أهمية إعادة تدوير الورق تتجلى في قدرتها على إنقاذ الأشجار وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، إضافة إلى توفير الطاقة والموارد وتقليل تلوث الهواء. كما أن تكلفة شراء الورق المعاد تدويره أقل من تكلفة شراء الورق الجديد، مما يساهم في الاقتصاد وتوفير الوظائف.

تتضمن عملية إعادة تدوير الورق عدة خطوات، بدءًا من جمع الورق وفرزه ونقله إلى مصانع إعادة التدوير، ثم تقطيعه وعجنه لإزالة الحبر والشوائب، وتجفيفه وتشكيله إلى أوراق جديدة، وأخيرًا توزيعها للاستخدام في صناعات مختلفة.

هناك أنواع محددة من الورق يمكن إعادة تدويرها، مثل الصحف والمجلات وأوراق الطباعة، بينما تعتبر بعض الأنواع غير مقبولة للاستخدام في عملية إعادة التدوير، مثل الورق الملطخ بالمواد الغذائية أو الشحوم وغيرها.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا