كيفية طرد الوزغ من البيت

الامارات 7 - الوزغ هو نوع من السحالي الصغيرة والمتوسطة، يفضل التواجد في المناطق الاستوائية والمعتدلة على نطاق الكرة الأرضية، مثل مناطق خط الاستواء ونصف الكرة الجنوبي. يميل الوزغ للمكوث في المواطن الصخرية والغابات المطيرة والصحاري والحقول العشبية الدافئة. يختلف حجم الوزغ حسب النوع، لكن متوسط حجمه يتراوح حوالي 25 سنتيمترًا، ويمكن أن يعيش لمدة 6 إلى 10 سنوات.

يمكن طرد الوزغ من المنزل باستخدام عدة طرق، مثل استخدام الفخاخ اللاصقة المخصصة للحشرات الكبيرة، والتي يتم وضعها في الأماكن التي يشتبه في تواجد الوزغ بها. يمكن أيضًا استخدام الثوم والبصل لإبعاد الوزغ عن المنزل بفضل الرائحة القوية التي ينبعث منها. كما يمكن تربية القطط لمساعدة في التخلص من الوزغ، حيث تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة التي تتغذى على الحشرات والزواحف. يفضل أيضًا الحفاظ على اعتدال درجة الحرارة في المنزل، حيث يميل الوزغ إلى الابتعاد عن الأماكن الباردة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام العديد من المواد المنزلية مثل كرات القهوة المخلوطة بالتبغ، أو كرات النفثالين، أو قشور البيض لطرد الوزغ. ويمكن أيضًا استهداف مصادر غذاء الوزغ والتخلص منها لمنع تواجده في المنزل.

إذا تم رؤية الوزغ داخل المنزل، يمكن اصطياده وإخراجه بحذر، عن طريق غلق الأبواب لمنعه من التجول في المزيد من الغرف، ثم فتح باب الغرفة التي يوجد فيها وتوجيهه خارج المنزل باستخدام شبك أو حوض.

باستخدام هذه الطرق، يمكن التخلص من الوزغ بشكل فعال وبدون إلحاق ضرر به.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا