لماذا سميت دول المحور بهذا الاسم

الامارات 7 - تم تسمية ألمانيا وإيطاليا واليابان بدول المحور نظرًا لمشاركتها في الحرب العالمية الثانية، حيث قاتلت ضد دول الحلفاء. تشكّلت قوى المحور من خلال سلسلة من الاتفاقيات بين ألمانيا وإيطاليا، وأعلنت في 25 تشرين الأول 1936. وفي 25 تشرين الثاني 1936، أبرم الميثاق الألماني الياباني ضد الاتحاد السوفيتي. تسببت الأعمال التوسعية العدوانية لهذه الدول في زرع بذور الحرب العالمية، مثل احتلال إيطاليا لإثيوبيا في عام 1935 واحتلال اليابان لمنشوريا في 1931 واحتلال ألمانيا لراينلاند في 1937.

قوى المحور تعززت الصلة بينها من خلال التحالف العسكري والسياسي الكامل بين ألمانيا وإيطاليا، والذي تم بموجب الميثاق في 22 مايو 1939 والميثاق الثلاثي في 27 سبتمبر 1940. اندلعت الحرب العالمية الثانية بعد غزو ألمانيا لبولندا في أيلول 1939.

انضمت عدة بلدان إلى دول المحور أثناء الحرب، سواء بالإكراه أو بوعود بالاستقلال أو تحت حماية دول المحور، مثل هنغاريا ورومانيا وسلوفاكيا وبلغاريا ويوغسلافيا وكرواتيا وفنلندا. تعاونت هذه الدول مع المحور في الحرب ضد الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة وبريطانيا العظمى.

بفضل إنتاج الولايات المتحدة الضخم من الطائرات والدبابات والسفن، وبفضل قيادة الجنرال دوايت وغيره من القادة، فازت دول الحلفاء في الحرب العالمية الثانية.

نتائج الحرب شملت بدء العصر النووي، وظهور الحرب الباردة، وزيادة الضغوط لإنهاء الاستعمار، وتأسيس الأمم المتحدة لإنهاء عزلة أمريكا، بالإضافة إلى دخول النساء إلى صناعة الحرب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا