اسم أحمد

الامارات 7 - الاسم أحمد هو اسم علم مذكر عربي، وجاء بصيغة التفضيل، ومعناه: الذي تحلّى بأفضل الصفات، ولهذا يحمده الناس. يُعتبر هذا الاسم من أسماء رسول الله صلى الله عليه وسلم. في بعض المناطق الريفية والبدوية، يتم تغيير الحرف "ح" في الاسم إلى "خ"، خاصةً في بنو تميم، أو يتم إضافة كسرة على الألف بعد حذف الفتحة، مثل: حَمْد، إحمد. يعني أحمد أيضًا "الأكثر حمداً"، وهو ضد الذم.

أما بالنسبة لانتشار الاسم في بعض الدول، فقد انتشر اسم أحمد بنسب محددة خلال عام 2017، حيث بلغت نسبة انتشاره في الولايات المتحدة 0.024%، في هولندا 0.048%، وفي إنجلترا وويلز 0.046%.

هناك شخصيات مشهورة تحمل اسم أحمد، منها الشاعر المصري أحمد شوقي الذي ولد عام 1868م وتأثر بحياة وشعر أوروبا أثناء دراسته فيها، وعاد ليُصبح شاعرًا معروفًا بأعماله المتنوعة. ومن الشخصيات التاريخية أيضًا الإمام أحمد بن حنبل، أحد الأئمة الأعلام من أهل السنة، الذي ولد في بغداد سنة 164م واشتهر بعلمه وزهده في الدنيا.







شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا