معنى اسم يحيى

الامارات 7 - اسم "يحيى" هو اسم علم مذكر يعود إلى أصول عربية وعبرية. البعض يربطه بالعربية منذ نزول القرآن الكريم، حيث يُشار إلى يحيى بن زكريا. ويحمل معاني الحياة والبقاء. ويمكن كتابته باللغة الإنجليزية بأشكال متعددة مثل "Yahya" أو "Yahia" أو "Yhya" أو "Yehia" أو "Yehya".

من السمات الشخصية التي يمكن أن يتحلى بها الشخص الذي يحمل اسم "يحيى"، الهدوء والتسامح والعقلانية والحزم. كما يُعتبر مؤمناً بأهمية الأسرة ويُولي اهتمامًا كبيرًا لها. كما أنه شخص جاد في حياته ويقدر الوقت ولا يضيعه في الأمور غير المفيدة.

ومن الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم "يحيى"، النبي يحيى عليه السلام والممثل والطبيب المصري يحيى الفخراني والإمام النووي يحيى بن شرف النووي.

وهناك بعض أسماء الدلع المشتقة من "يحيى" مثل "يوحا" و"يوحتي" و"حوحو" وغيرها.

وهناك العديد من الأشعار التي قيلت باسم "يحيى" تعبر عن الحب والصداقة والتضحية، كما هو موضح في القصائد المذكورة.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا