معنى اسم علاء

الامارات 7 - اسم علاء له أصول عربية ويُطلق على الذكور. يعني الرفعة والشرف، ويمكن أن يأتي بصيغة مركبة مثل علاء الدين. حملة هذا الاسم غالباً مجتمعيون ومحبون للآخرين، ويتمتعون بالحكمة والتروي في اتخاذ القرارات، ويسعون للعمل لصالح الجميع. يتميزون بالكرم والسخاء وحسن الضيافة، ولديهم دائرة واسعة من الأصدقاء والمعارف، ويفضلون الأعمال الجماعية. يتمتعون بمكانة عالية بين الناس، ويتحملون المسؤولية بشكل ممتاز، خاصة في المناصب القيادية. يتسمون بالثقة بالنفس والقدرة على التفكير الإيجابي.

بعض الشخصيات البارزة التي حملت اسم علاء تشمل العلاء بن الحضرمي، الصحابي الجليل الذي أسلم مبكراً وكان من كتاب رسول الله، وأبو علاء المعري، الأديب العربي الشهير في العصر العباسي.

أسماء دلع لاسم علاء تشمل: عيلو، لولو، علوءة، لولتي، لالا.

أسماء متشابهة تتضمن عالية وعلي وعلية وعلياء، وكلها تشير إلى الرفعة والشرف والسمو، وتعبر عن شخصيات قوية ومرموقة.







شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا