ما معنى اسم باسل

الامارات 7 - اسم "باسل" هو اسم علم مذكر من أصل عربي، وهو من الأسماء التي تُستخدم بكثرة في العصر الحديث لسهولة نطقه وخفته، دون النظر إلى معانيه. ويأتي الاسم من الفعل "بَسَلَ" الذي يعني "جريء" أو "شجاع"، وقد يشير أيضًا إلى الشدة والقوة.

من المعاني الأخرى للاسم باسل: الشجاع، الشديد، الجريء. ويشتق منه أيضًا "بَاسِل" الذي يعني "غاضب" أو "عابس".

من أهم الأسماء المشابهة لاسم باسل: باسيل، إبسل، بسيلة، باسلة.

باسل يُعتبر شخصًا شجاعًا وذكيًا، يتمتع بحس التخطيط والنصح للآخرين، ويحظى بشعبية وصداقات وفيرة بسبب طبيعته الاجتماعية والوفية. يتميز بالحذر وعدم الثقة بسهولة، كما يعتبر شخصًا نشيطًا ومتطلعًا لتحقيق النجاح في مختلف جوانب حياته.

من المشاهير الذين يحملون اسم باسل: باسل الخيّاط، باسل الأسد، باسل الزارو، باسل الخطيب، باسل الحاج.

أما بالنسبة لأسماء الدلع لحامل اسم باسل: بسّول، بسبس، بيسو، بسّولة، سولة، لولة، بيبو، سولي، باسو، بسّولي، لولي، بيسول، بيسا، بسّو، بسولو.

وفي الشعر يمكن العثور على الكثير من الأبيات التي تمجّد وتشيد بجمال وشجاعة حامل اسم باسل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا