معنى اسم شوق

الامارات 7 - اسم "شوق" هو اسم مؤنث عربي مكون من ثلاثة أحرف، ويحمل العديد من المعاني المتعلقة بالاشتياق، الحب، الهوى، والإعجاب بالمحبوب. كان هذا الاسم شائعًا في السابق كاسم للجواري، وهو مصدر للفعل "شاق"، ويتكون الجمع منه من "أشواق".

تتميز الشخصيات التي تحمل اسم "شوق" بصفات عدة، منها الحيوية، والذكاء، والاهتمام بالدراسة والتفوق العلمي، وحب الضحك والترفيه، إضافة إلى امتلاكها لهوايات ومواهب متعددة مثل الرسم والكتابة والعزف على الآلات الموسيقية. كما تتميز بالهدوء والجرأة والشجاعة، وتحب الطبيعة والسفر، وتتصرف بعفوية وطيبة، ولكن قد تظهر عصبيتها في حالات الاستفزاز.

من الشخصيات المعروفة التي تحمل اسم "شوق"، شوق الهادي، الممثلة الكويتية، وشوق محمد، المعروفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى أشعار تم ذكر اسم "شوق" فيها تعبر عن المشاعر المتعلقة بالاشتياق والحب.

أما بالنسبة لأسماء الدلع المرتبطة بـ "شوق"، فتشمل "شوش، شوشو، شويش، شوقي، شوقتي، شقشق، شاقتي، شيش، شواقي، شوقو، شوقية"، وهناك أيضًا بعض الأشعار التي تعبر عن الاشتياق والحب والوجدان المتأجج.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا