معنى اسم عبد العزيز

الامارات 7 - الاسم عبد العزيز مشتق من اللغة العربية، حيث "عبد" يعني العابد أو الخادم لله، و"العزيز" يعني القوي أو المنيع، وهو أيضًا اسم من أسماء الله تعالى في الإسلام. يمكن تفسيره بمعنى "العبد الذي هو عزيز عند الله" أو "العبد القوي والموجود".

صفات الشخصية التي قد يتحلى بها حامل هذا الاسم تشمل الطاعة والذكاء، الهدوء والتأمل، العقلانية والتديّن، وحب الحرية مع قيادة قوية ونجاح في مختلف المجالات. كما قد يكون مثقفًا ومحبًا للقراءة والمطالعة، ويتمتع بالأناقة والجاذبية.

أما بالنسبة لأمثلة على شخصيات تحمل هذا الاسم، فهناك عبد العزيز بن فهد آل سعود وعبد العزيز المريسل وعبد العزيز بن متعب بن عبدالله الرشيد.

ويمكن دلالة الشخص الذي يحمل هذا الاسم بألقاب مثل زيزو أو زوزا أو أبو الزوز.

ومن الشعر المعروف الذي يمكن أن يُلحَّن في مدح حامل هذا الاسم:

"عبد العزيز على قمة المجد رايته
جلجل أذني في الحق صوته
كان في الغرب ذات يوما يخطب
وفي الشرق أنا فسمعته"

وهناك أيضًا:

"عبد العزيز بدنيتي إنت عون وسند
شرواك ما ‏شفت في هذا البلد ما
ألوم القلب في حب ‏هالولد
الحلا والزين.. كله فيه"

هذه بعض الإشارات المحتملة إلى معاني ومظاهر اسم عبد العزيز في اللغة والثقافة العربية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا