معنى اسم جويرية

الامارات 7 - اسم "جويرية" هو اسم عربي يُشير إلى الفتاة الصغيرة، ويعكس معاني متعددة مثل الصلابة، والشدة، والحركة السريعة. يعود أصل هذا الاسم إلى مدينة "جور" في فيروز آباد، حيث يُرتبط أيضًا بالورد الأحمر الزاهي. شخصية مشهورة تحمل هذا الاسم هي "جويرية بنت الحارث"، والتي كانت زوجة للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، وتُعرف بأخلاقها الطيبة وحبها للعبادة.

تتميز صاحبة اسم "جويرية" بعدة صفات مثل الرقة والرهافة والخجل دون تكلف، كما أنها انتقائية في اختيار أصدقائها وتمضي بعض الوقت مع نفسها لتخصيص وقت لها. من المعروف أن الأسماء الدلعية المشتقة من "جويرية" تُضيف للعلاقة دفئًا وتعزز التواصل مثل "جوجو" أو "جوري".

تاريخيًا، جويرية بنت الحارث كان لها دور بارز في نقل الأحاديث النبوية وتثبيتها، ولها فضل كبير في نشر العلم والدين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا