معنى اسم حسن

الامارات 7 - اسم "حسن" هو اسم علم مذكر مشتق من صيغة الفعل "حَسُنَ"، وجمعه "حِسَان". يُعتبر من الأسماء الجميلة التي تُستخدم للأولاد، ويحمل معانٍ متعددة، منها:

الجمال والجاذبية، فالحسن هو من له وجه جميل وجذاب.
الصفات الحسنة والثناء، كما في "حسن الخُلق" و"حسن الأداء".
يُشار به إلى الثبات والثبوت، على عكس القبح والتغير.
من الصفات التي قد تتميز بها الشخصية التي تحمل اسم "حسن":

الاهتمام بالمظهر والأناقة.
الاعتماد على آراء الآخرين في بعض القرارات.
الروح المرحة والمزاح والمغامرة.
القدرة على تحمُّل المسؤوليات والقيادة.
في الحب، يتميز حامل اسم "حسن" بالطيبة والعطف، لكن قد يظهر جانبًا متسلطًا وسريع الغضب.

هناك عدد من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم "حسن"، مثل الحسن بن علي والفنان حسن الرداد وحسن حسني.

وقد تمت كتابة العديد من الأشعار حول اسم "حسن"، تعبِّر عن جماله وثناءه، مثل الأبيات التي قالها الشاعر صاحب الأبيات:

"عشقت حرف الحاء من بد الحروف، كل ما نطقت الحرف اشرق في حلاه، تجمعت في شخصه أحلى الأوصاف، متفرد بالحسن وقلبي عايش في هواه، طبعه سموح، قلبه عطوف، وبين الناس دومه عالي مستواه."








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا