ما معنى اسم ندى

الامارات 7 - اسم "ندى" من الأسماء الجميلة والمحببة في العالم العربي، ويحمل معانٍ عدة تعكس الجمال والرقة. فمن بين معانيه: البلل أو الرطوبة، وهو الماء الذي يتكثف في الهواء البارد ويترسب على الأرض على شكل قطرات لامعة صغيرة، كما يمكن أن يعبر عن الجود والكرم والخير، وأحياناً يستخدم للدلالة على العطاء والسخاء. وبعض الآراء تفيد بأنه يعبر أيضاً عن الشباب والحيوية، أو يرمز إلى العشب والثريا المبللة، أو يمثل نوعاً من أنواع البخور.

الفتاة التي تحمل اسم "ندى" تتميز برقة وجمال، وتكون عاطفية ورومانسية، وتسعى دائماً لإسعاد الآخرين. لديها قلب طيب وشخصية قوية، وتتمتع بصوت جميل وتحب الموسيقى. تحب السفر وتحب نشر السعادة بين الناس، ولكنها في الوقت ذاته عنيدة وتحب الوضوح وتكره الغموض. تحب التحدي وتكره الروتين.

من الشخصيات البارزة التي تحمل اسم "ندى" في الوسط الفني المصري هي الممثلة ندى بسيوني، والممثلة ندى عادل، والممثلة والإعلامية ندى رحمة.

أما من الأسماء المستخدمة لدلالة على صاحبة اسم "ندى" في الدلع فتكون: ندوده، دودوا، دودة، نودي، نادو، دندون، نوني، دودي، نانا، ندوش، ندّوي، ودودو.

وهنا بعض الأبيات الشعرية التي تعبر عن اسم "ندى":

"ندى من بساتين المشاعر أقطف اسمك واحفظه جوا الكيان
لو تسمحيلي نظرتك أشواق وأشواقك في رسمك
ضحكتك ندى أمل يومي وليلي ندى مهما كانت المصاعب في حياتك
شوفي قلبي يبتهج قلبك أكيد شوفي روحي كل يوم تكبر غلاتك"

وهكذا، يعتبر اسم "ندى" من الأسماء الجميلة والتي تحمل معانٍ متعددة تعبر عن الجمال والرقة والعطاء.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا