من أسماء السيف

الامارات 7 -
أصبح السيف رمزاً للعرب، حيث كانوا يفخرون به ويعتزون به كل الفخر. كانوا يتغنون بسيوفهم ويمدحونها، وكانوا يطلقون عليها العديد من الأسماء التي تعبر عن إعجابهم بها. وقد ابتكروا العديد من الأنواع المختلفة من السيوف وتفننوا في صناعتها، فكانت تُصنع من مواد مثل الذهب والفضة والحديد، وتُزين بالحلي، وكانت تُعتبر رمزاً للفخر والعزة.

من بين السيوف التي ذكرت في التاريخ العربي، سيف ذو الفقار الذي كان يحمله النبي محمد صلى الله عليه وسلم والذي حصل عليه من غنائم معركة بدر. كان هذا السيف من بين أحب السيوف إليه، وكان يحمله في كل معاركه.

ويشتهر في التاريخ العربي أيضاً بأسماء أخرى مثل "الصمصام"، وهو السيف الذي لا ينثني، و"البارقة"، وهو السيف الذي يتلألأ بريقاً، و"الذالق"، وهو السيف الذي يسهل سحبه من غمده، و"المشمل"، وهو السيف الصغير الحجم الذي يمكن للرجل إخفاؤه في ثوبه.

كما يوجد العديد من الأسماء الأخرى للسيوف، مثل "الحسام" و"المفقر" و"الساذج" و"المهد" وغيرها، كلها تعكس تنوعاً وغنى في التراث العربي والإبداع في هذا المجال.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا