معنى اسم رحاب

الامارات 7 - اسم "رحاب" يعني الأرض المتسعة ذات الحدود الكبيرة، كما يشير إلى الأماكن التي يوجد فيها الماء أو الفراغات بين البيوت. يمكن استخدامه لوصف ساحة المسجد أيضًا. يعتبر هذا الاسم شائعًا في العالم العربي وله معاني إيجابية.

من السمات الشخصية لحاملة اسم "رحاب" أنها طموحة ولديها القدرة على تحقيق الأهداف التي تضعها لنفسها. تحب الفن والموسيقى والشعر والأدب، وتتميز بصراحتها وقوتها المتزنة. تحب مساعدة الآخرين وتسعى دائمًا لتبرز في المجتمع.

بعض الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم "رحاب" تشمل رحاب الجمل الفنانة المصرية، ورحاب كنعان الشاعرة الفلسطينية، ورحاب عمر الفنانة المصرية. ويمكن تغيير الاسم قليلاً للدلالة على الحب والدلال، مثل "ريري" أو "بيري".

وهنا بعض الأبيات الشعرية التي تصف جمال اسم "رحاب":
"رحاب حبّيتك بكل ترحاب، ومن يومها وأنا فوق السحاب"
"رحاب أأتجرأ حين أن أبوح للشمس بحروف اسمك صراحة؟ حين أطلقها كخيول برية تجرى بين ساحات ضلوعي"



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا