معنى اسم مي

الامارات 7 - اسم "مي" يُذكر في المعاجم العربية القديمة والجديدة، ويشير إلى عدة معانٍ مختلفة. يلفظ اسم "مي" بفتح الميم وتشديد الياء، ويمكن أن يعني القرد الصغير، أو الغزال الصغير، أو جارية صغيرةٌ. بعض المعاجم تشير إلى أنه يُطلق على الأفعى إذا ارتقت أغصان الشجار الصغيرة. كما يُعتبر "مي" اسمًا مخففًا من اسم "مريم" أو "ماري".

وفي بعض المراجع، يُذكر أن "مي" قد يكون اسمًا مؤنثًا ويُلفظ "ميّه". يُعتبر اسمًا مفتعلًا وخفيفًا بمعنى معين. وفي الآشورية، يُقال "ميّا"، وبعد تماهي الآشورية مع اللهجات السامية في المنطقة، أصبح الآشوريون الحديثون يسمون الماء "مايا".

الدكتور طارق محمد سويدان في كتابه "غرابة الأسماء" يشير إلى أن هناك أسماء نطلقها على أبنائنا وبناتنا دون معرفة معانيها الحقيقية، مما قد يصدمنا عندما نكتشف معانيها، مثل اسم "مي" الذي يعني أنثى القرد، وكذلك أسماء أخرى مثل "مها" التي تعني البقرة الوحشية و"أروى" التي تعني أنثى الوعل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا