معنى اسم مريم

الامارات 7 - اسم "مريم" له معنى عميق في اللغة العربية ويتعدد في تفسيراته. يأتي الاسم على وزن "مَفْعَل"، ويشير إلى الانحناء أو البرحة. ويرتبط ذلك بالتعبد والخدمة في بيوت الله، كما يُفسر بأنه يعني الارتفاع والجمال. في السريانية، يُقال أن مريم تعني الارتفاع ومرارة البحر، وفي اليونانية قد يُطلق على هذا الاسم للأقحوان.

تُشير قصص ومعاني الاسم إلى التقوى والإيمان، حيث أنّ مريم العذراء هي الشخصية المشهورة بهذا الاسم في التقاليد المسيحية. كانت مريم العذراء مثالاً للتقوى والإيمان، وتُعتبر أماً للمسيح في التقاليد المسيحية.

في الثقافة العربية، قد يكون رؤية مريم العذراء في المنام علامة على النجاح والتفوق، وقد تكون دلالة على تحقيق الأماني والرغد والراحة. ومن الممكن أن تكون رؤية السجود لمريم في المنام تنبؤاً بالتوبة والاستغفار من ذنوب سابقة.

بشكل عام، يتميز اسم "مريم" بمعانٍ إيجابية ترتبط بالتقوى، الجمال، والإيمان في الثقافات المسيحية والإسلامية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا