معنى اسم ميار

الامارات 7 - اسم "ميار" يعني جالبة الطعام أو المؤونة وقد ورد في القرآن الكريم. يُستخدم هذا الاسم للإناث والذكور أيضاً. ويشتق منه معاني أخرى مثل ضوء القمر في اللغة الفارسية ووردة الجنة في اللغة التركية.

ومن الصفات المرتبطة بحاملة اسم "ميار"، الرقة، الجمال، الإخلاص، الوفاء، قلة الكلام مع محبة الكلام الذي يفيد، والاهتمام بالعمل والدراسة مع الحفاظ على روح طفولية. تعشق الفنون ومن الممكن أن تتميز في مجالات مثل الرسم أو الغناء أو التمثيل. تحب الغزل والكلمات الرقيقة وتعشق الليل والبحر والشعر وكل ما يتعلق بالحرية والفرح في الحياة.

ومن الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم "ميار"، ميار الغيطي وميار الببلاوي في مجال التمثيل وميار النوري في مجال الفنون والإعلام. ويمكن استخدام الأسماء الدلالية مثل "ميمي" أو "مومو" كأسماء دلع لحاملة الاسم.

ومن الأشعار التي قيلت عن اسم "ميار":

"ميار أيا أميرةُ عرش غرامي
فاتنةُ قلبي ومنبع حناني
قلبي الصغير لكي حبي وسلامي
بدلالُكي بنيت من الحب جناني"

في النهاية، اسم "ميار" يحمل معاني جميلة تتماشى مع القيم والتقاليد الإسلامية ويمكن استخدامه بكل ثقة واحترام.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا