من صور الرفق بالأطفال

الامارات 7 - تأثير أسلوب تربية الأطفال يظهر جلياً في تطور شخصياتهم ونهجهم في الحياة. لذا، يجب التعامل معهم بلطف واحترام ليتبنوا تلك القيم والتصرفات الإيجابية التي تستمر معهم طوال حياتهم. تجنب التعامل بطرق غير ملائمة حيث يمكن أن ينتج عنها تبني الأطفال سلوكيات غير مرغوب فيها واستخدامها في التعامل مع الآخرين.

لذلك، إليك بعض النصائح الرئيسية للتعامل مع الأطفال برفق:

التواصل المستمر:

عبّر عن حبك لطفلك بشكل مستمر، حتى في الأوقات التي يكون فيها مشاغباً.
قم بمشاركة القصص والمحادثات مع طفلك لتعزيز رابطة التواصل بينكما.
القراءة والاستماع:

قراءة الكتب الممتعة لطفلك وزيارة الأماكن التي تشجع على القراءة.
استمع بشغف لأسئلته واهتماماته حتى وإن كانت غير مهمة في نظرك.
التقدير والمفاجآت:

قم بتقدير طفلك ومدحه باستمرار لبناء ثقته بنفسه.
قم بعمل المفاجآت الجميلة له مثل ترتيب غرفته بشكل مميز أو شراء أطعمته المفضلة.
الصبر والتفاهم:

كن شخصاً حنوناً ومتفهماً مع أطفالك، وتجنب الصراخ كحل للمشكلات.
دع طفلك يشارك في اتخاذ بعض القرارات ليشعر بثقة أكبر بنفسه.
اللعب والتفاعل:

قضِ وقتًا كافيًا في اللعب مع أطفالك وشاركهم اهتماماتهم.
عرض أعمالهم الفنية في المنزل لتشجيعهم وتعزيز مهاراتهم الإبداعية.
باختصار، يجب على الآباء والأمهات توفير بيئة داعمة وحنونة لأطفالهم لينموا بثقة وإيجابية، وهذا يتطلب الصبر والتواصل الفعال والتقدير المستمر لجهودهم وإنجازاتهم الصغيرة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا