حاكم عجمان يطلع على أنشطة وأهداف مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف.

الامارات 7 - اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على فكرة وأهداف والإمكانيات المتوفرة لطباعة المصحف الشريف .. بجانب أحدث التقنيات المستخدمة في الطباعة والتجليد الفني في مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف .

وتعرف سموه خلال لقاء وفد المركز الذي ضم فيصل بن حيدر الرئيس التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام وأمينة السويدي مديرة الموارد البشرية وجمال سلمان المدير التنفيذي لشركة مسار ومعاذ محمد عبدالغني مدير خدمة العملاء .. على أنشطة المركز ودوره وأهم المعايير المتبعة في جميع مراحل إعداد وطباعة المصحف الشريف ومعايير الجودة والشفافية العالمية بهذا الخصوص .

واستمع صاحب السمو حاكم عجمان من القائمين على المركز الذي يعد الأول من نوعه عالميا في تقديم خدمات طباعة المصحف الشريف بكافة الخطوط والقراءات المعروفة إلى شرح حول الطرق المستخدمة في عمليات التجميع والتدقيق وتوفير الخدمات المتكاملة التي تغطي جميع مراحل إعداد وطباعة المصحف الشريف كما تم الاتفاق مع المراكز المتخصصة في العالم لترجمة المصحف وطباعته بـ/ 30 / لغة عالمية ونشره بكافة القراءات والخطوط التي يحتاجها المسلمون أينما كانوا وتوزيعه على تلك الدول في القريب العاجل .

وأكد أن خدمة كتاب الله وحفظه وطباعته ونشره واجب على كل مسلم خدمة للإسلام والمسلمين وأن ما يقوم به المركز يعتبر رافدا أساسيا في عالمنا الإسلامي لطباعة المصحف الشريف ونشره في كافة أنحاء العالم والعناية به والمحافظة عليه.

ودعا سموه القائمين على هذا المشروع إلى ضرورة المحافظة على المصحف الشريف بالاستعانة بحفظة القرآن والمشايخ والعلماء المتعمقين باللغة للتدقيق قبل طباعته خوفا من عبث الطبعات العشوائية في المطابع غير المعتمدة وعمليات التصدير غير المؤهلة مع مراعاة إرتفاع دقة الإنتاج والتي تسهم في توفير نسخ صحيحة .

وأشاد بتأسيس هذا المركز لخدمة القرآن الكريم ونشر رسالة الإسلام في مختلف أنحاء العالم وتعزيز قنوات التواصل مع المسلمين إنطلاقا من حرص دولة الإمارات واهتمامها الكبير بطباعة المصحف وتوزيعه والتعريف بالدين الإسلامي الحنيف.

يذكر أن مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف افتتح العام الماضي من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ويستخدم أحدث تقنيات التجهيز الطباعي والتصوير ومراجعة وتدقيق صفحات المصحف ويعتمد معايير صارمة ابتداء من التخطيط ومراقبة النص إلى التصوير والتدقيق وخطوط الطباعة والتجميع انتهاء بمراقبة الجودة .

وتبلغ طاقة المركز السنوية حاليا نصف مليون نسخة شهريا بمعدل ستة ملايين نسخة سنويا ستصل / 15 / مليون نسخة خلال المراحل القادمة.

كما يقوم المركز بطباعة المصحف الشريف لجميع الدول الإسلامية ومصاحف الجمعيات الخيرية ودور النشر وغيرها كما تم اعتماد مواصفات عالية جدا ومعايير دقيقة في طباعة المصحف الشريف تحت إشراف لجنة من خبراء القرآن من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والمشايخ وعلماء الدين .

حضر اللقاء .. سعادة عبدالله أمين الشرفا المستشار بالديوان الأميري وسعادة حمد بن راشد النعيمي مدير الديوان وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وسعادة طارق بن غليطة مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا