كيف أتجنب الحمل في بداية الزواج

الامارات 7 - إن الرغبة في الإنجاب في بداية الزواج تعتبر هدفاً أساسياً من أهداف الزواج، وتنظر إليها كحاجة طبيعية لدى الإنسان، وتزداد أهمية هذه الرغبة بعد الزواج. ومع ذلك، يمكن لبعض الأزواج تأجيل الإنجاب بعد الزواج مباشرة لأسباب متعددة، مثل الاستمتاع بالحياة الزوجية في البداية، أو لأسباب مادية، اجتماعية، أو ظروف العمل والدراسة. ولكن قبل اتخاذ قرار بتأجيل الإنجاب، ينبغي على الأزواج التفكير بجدية في اثنين من الأمور الهامة:

الصحة الإنجابية: يجب التحقق من صحة الشريكين الإنجابية، فقد يكون هناك مشكلة صحية تعيق الإنجاب وتتطلب علاجاً طويلاً، وهذا يستدعي الفحص الطبي المناسب قبل اتخاذ القرار.

وسيلة منع الحمل: يجب اختيار الوسيلة المناسبة لمنع الحمل دون التأثير على الصحة الإنجابية للمرأة، حيث أن الوسائل المناسبة للنساء البكر تختلف عن تلك التي تناسب النساء اللواتي سبق لهن الزواج والإنجاب.

من بين الوسائل الآمنة لمنع الحمل في بداية الزواج تشمل:

التنظيم الطبيعي: يعتمد على تتبع فترة التبويض وتجنب الجماع خلال هذه الفترة.
استخدام الواقي: يتوفر في الصيدليات ويمكن استخدامه في ليلة الزواج الأولى.
استخدام المراهم القاتلة للحيوانات المنوية: تستخدم موضعياً في المهبل لمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة.
طريقة العزل: تعتمد على القذف خارج الرحم.
يرجى ملاحظة أنه ينبغي استشارة الطبيب لاختيار الوسيلة المناسبة وفقاً للظروف الصحية والشخصية لكل زوج.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا