أسباب ضعف رابطة المحبة والألفة بين ابنة وأمها

الامارات 7 - هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ضعف رابطة المحبة والألفة بين الأم وابنتها، ومن هذه الأسباب:

التقصير في الاهتمام وعدم الاستماع الكافي: قد تحتاج الابنة إلى الحديث مع والدتها حول مختلف المواقف والأمور في حياتها اليومية، وتتوقع منها المبادرة والاهتمام بها ودعمها عند الحاجة. لذا يجب على الأم أن تعطي ابنتها الاهتمام الكافي وتستمع إليها وتبادر لطرح الأسئلة وفهم مشاكلها ومشاعرها.

سوء التواصل: قد يحدث سوء التواصل بسبب عدم فهم الأم لاحتياجات وتطلعات ابنتها، مما يؤدي إلى التدخل الزائد أو القسوة في التعامل.

انعدام الثقة والأمان: قد تسبب انتقادات الأم لابنتها وعدم ثقتها فيها في ضعف الرابطة بينهما، ويمكن أن ينجم عن ذلك عدم إيمان الابنة بصدق مشاعر وولاء والدتها.

وجود غريزة تنافسية غير منطقية: قد تدفع الأم للتنافس مع ابنتها، مما يؤدي إلى نفور الابنة وابتعادها.

عدم المساواة بين الأبناء: قد تؤثر تفضيلات الأم لأحد الأبناء على الآخرين في انعدام الرابطة مع بعضهما.

لتعزيز الرابطة بين الأم وابنتها، يُنصح بتحسين طرق التواصل والاستماع لبعضهما البعض والتسامح والمغفرة، ووضع الحدود الواضحة في العلاقة، بالإضافة إلى بذل الجهود من الجانبين لفهم بعضهما البعض والتقرب من بعضهما البعض بمودة واحترام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا