ماذا يسمى من فقد أمه

الامارات 7 - الأم هي سر الحياة وجوهرها في هذا العالم، فهي نعمة عظيمة من الله علينا. تتحمل الأم متاعب الحمل وآلام الولادة لترى طفلها أمامها، وتقوم بواجب تربيته وتحمل مشاكله بكل حجمها. ولكل شيء اسم، وكما يسمى من فقد والده بلطيم ومن فقد والدته بيتيمًا، يجب التمييز بين اليتيم ومن فقد والدته فقط.

واجب الأبناء نحو والديهم يمثل أكبر النجاحات في الحياة، فهما أساس الحياة وسندها. يجب على الأبناء طاعة والديهم واحترامهما، ورعايتهما في كبرهما كما ورد في الأحاديث النبوية. الأب يحمل مسؤولية كبيرة بعد فقدان الأم، وقد يحاول بعض الآباء تعويض غياب الأم بالاهتمام والحنان الزائد، فيما يجب على الآخرين التركيز على تقديم الدعم النفسي والعاطفي لهم.

دور المجتمع في تقديم الدعم لمن فقد أمه يتجلى في توفير البيئة المناسبة لهم، وتنظيم الأنشطة الترفيهية والثقافية لتعزيز شعورهم بالانتماء وعدم النقصان.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا