متى يكون الطلاق هو الحل

الامارات 7 - الزواج في الإسلام يعتبر مؤسسة مقدسة تهدف إلى تحصين شباب وفتيات المسلمين من الوقوع في الخطايا، ويُشدد على أن يكون الزواج قائمًا على المودة والرحمة والتعاون بين الزوجين. ومع ذلك، في حال فقدان تلك العناصر وتعذُّر استمرار الحياة الزوجية بسلام، يجوز الطلاق بموجب الشريعة الإسلامية.

يعني الطلاق فسخ عقد الزواج بعدما تبدو العلاقة بين الزوجين غير قابلة للإصلاح وتصبح الحياة الزوجية مؤلمة بشكل لا يُطاق للطرفين. وبالرغم من كراهية الطلاق في الإسلام، فإنه يُعتبر حلاً في بعض الحالات التي يكون فيها البقاء مع الشريك أكثر ضررًا من الانفصال.

من ضمن أسباب الطلاق التي يَجوز فيها حسب الشريعة الإسلامية:

عدم قدرة الزوجين على تصحيح العلاقة، برغم المحاولات المتكررة للمحافظة على البيت والعائلة.
الشك والريبة المُتأسلمة في نفس أحد الزوجين، بناءً على أدلة قوية وواقعية.
خوف أحد الزوجين من الوقوع في الحرام في حال استمرار العلاقة بالزوج الحالي.
وفي بعض الحالات، تُسمح للمرأة بطلب الخُلع من زوجها في حال خوفها من الوقوع في الحرام، أو في حال غياب زوجها لفترة طويلة دون معرفة مصيره أو مكان إقامته. هذه الأحكام الشرعية جاءت لحماية حقوق المرأة وصون كرامتها في المجتمع.

بشكل عام، تيعتبر الطلاق آخر مخرج للزوجين في حال عدم تمكنهما من تصحيح العلاقة والحفاظ على استقرار الأسرة، ويجب أن يتم بحكمة وتروي وباعتبار مصلحة الطرفين والأسرة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا