ما حقوق الزوجة على زوجها

الامارات 7 - حقوق الزوجة على الزوج تشمل:

المهر: حق مخصص للمرأة ولا يجب عليها شراء أي شيء لتجهيز بيت الزوجية. يشير القرآن إلى هذا الحق في قوله "وَآتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً" (النساء: 4).

الصبر والتجاوز: يجب على الزوج تجنب كره الزوجة بسبب طباعها أو أخلاقها والتسامح مع أخطائها، كما أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بالمعاملة الحسنة للنساء.

تعليم الدين: ينبغي للزوج أن يساعد زوجته في فهم أمور الدين وتقديم الفرصة لها لحضور المجالس العلمية لتعلم دينها.

منع الإيذاء: يجب على الزوج تجنب إيذاء زوجته سواءً بالكلام الجارح أو العنف الجسدي.

الوفاء: يجب على الزوج أن يكون مخلصًا لزوجته ويظل محترمًا لها حتى بعد الطلاق أو الوفاة.

حسن المعاشرة: يجب على الزوج أن يعامل زوجته بالرفق والمودة والإكرام، وأن يتفهم احتياجاتها ويراعي مشاعرها.

حق النفقة: يتضمن توفير المأكل والمشرب والمسكن الكريم، وهو حق أساسي للزوجة على زوجها.

هذه بعض الحقوق التي ينبغي على الزوج الاعتناء بها لضمان حياة زوجية مستقرة ومتوازنة.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا