ما هو الهدف من الزواج

الامارات 7 - الزواج هو من أهمّ مقوّمات الحياة الإنسانية التي شرّعها الله تعالى لخلقه، حيث جعلها وسيلة لاستمرارية النسل وتأسيس الأُسَر والمجتمعات. يمكن تعريف الزواج بأنه عقد يجمع بين رجل وامرأة، يتضمّن إباحة استمتاع الرجل بالمرأة غير المحرمة عليه بالنسب أو الرضاعة أو المصاهرة.

وتتعدد أهداف وفوائد الزواج التي تتضمن ما يلي:

الامتثال لأمر الله تعالى وتحقيق سنة رسوله الكريم.
توفير الراحة والسعادة النفسية للزوجين من خلال العيش معًا وتقديم الدعم والمساعدة.
الحفاظ على النسل الإنساني وتوالده لتأمين استمرارية الجنس البشري.
بناء الأسرة وتعزيز الترابط الأسري كنواة أساسية للمجتمع.
التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع من خلال دعم الأسر وتعزيز التعاون الاجتماعي.
تعزيز المحبة والألفة بين الأفراد وتوحيد العلاقات الاجتماعية.
حماية المجتمع من الأمراض والمشاكل الاجتماعية من خلال تنظيم العلاقات الزوجية وتوفير بيئة استقرارية.
إشباع الرغبة الطبيعية في الأبوة والأمومة من خلال إنجاب الأطفال وتربيتهم.
تحديد المسؤوليات في تربية الأبناء وتأسيسهم على القيم والأخلاق الصحيحة.
تظهر أهمية الزواج من خلال الآثار الإيجابية التي يترتب عليها، مثل حق المهر للمرأة، والنفقة التي يلتزم بها الزوج تجاه زوجته، وتوارث الثروات والممتلكات بين الزوجين، بالإضافة إلى تحديد المحرميات وتوطيد العلاقات الأسرية والاجتماعية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا