بلوسكاي تشهد ارتفاعًا كبيرًا في عدد المستخدمين

الامارات 7 - شهدت منصة بلوسكاي المفتوحة المصدر ارتفاعًا كبيرًا في عدد المستخدمين الجدد بعد يوم واحد من فتح المنصة للجمهور. اكتسبت الخدمة أكثر من 850 ألف مستخدم جديد، ليصل إجمالي عدد الاشتراكات إلى ما يزيد قليلًا عن 4 ملايين.

كانت الخدمة في مرحلة تجريبية محدودة للمدعوين فقط لمدة عام تقريبًا، ونمت إلى أكثر من 3 ملايين مستخدم عندما تم فتحها رسميًا للجمهور.

تمتلك بلوسكاي حاليًا ما يقرب من 4.1 مليون تسجيل، وفقًا لمتتبع عبر الإنترنت. وقد كتبت جاي غرابر، الرئيسة التنفيذية لشركة بلوسكاي، في منشور عبر إكس: "الأمور تسير هنا".

الزيادة في عدد المستخدمين الجدد تشير إلى وجود فضول كبير بشأن المنصة التي يدعمها جاك دورسي والتي بدأت كمشروع داخلي في تويتر عام 2019.

أيضًا، تشير الزيادة إلى أن ميتا لم تستحوذ بالكامل على السوق كبديل لتويتر الذي يعتمد على النصوص المسمى ثردز. وأعلنت ميتا في الأسبوع الماضي أن تطبيق ثردز قد نما إلى 130 مليون مستخدم شهريًا.

أكدت غرابر أن بلوسكاي تعتزم النمو بوتيرة بطيئة لبناء المنصة والبروتوكول الأساسي، دون الضغط الإضافي الذي قد يسببه النمو السريع.

وقد أدى الارتفاع الكبير في النشاط إلى بعض المشكلات التقنية عبر المنصة، بما في ذلك مشكلات في الخلاصات الخاصة بالتطبيق وتوقف الخدمة لفترة وجيزة، لكن تم حل هذه المشكلة بعد ساعتين.

نجاح بلوسكاي المستقبلي يعتمد جزئيًا على قدرتها على الحفاظ على النمو الجديد واهتمام مستخدميها الجدد.

شهد ثردز أيضًا ارتفاعًا في عدد المستخدمين الجدد، ثم تراجع قبل أن يتجدد مرة أخرى.

تشبه بلوسكاي إلى حد ما ثردز وإكس، مع أنها نوع مختلف كليًا من المنصات وتتبع الحركة المتنامية لوسائل التواصل الاجتماعي غير المركزية.

بروتوكولها المفتوح المصدر يعمل كواجهة برمجة تطبيقات مفتوحة دائمًا، ويشتمل على العديد من المطورين الذين يبنون تجاربهم الخاصة.

توفر بلوسكاي المزيد من مزايا التخصيص للمستخدمين، بما في ذلك الخوارزميات الخاصة وإمكانية اختيار إعدادات الإشراف على المحتوى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا