مايكروسوفت تعيد تصميم مساعد الذكاء الاصطناعي كوبيلوت

الامارات 7 - أعلنت شركة مايكروسوفت عن إعادة تصميم مساعدها الذكاء الاصطناعي "كوبيلوت" Copilot بمناسبة مرور عام كامل على إطلاقه.

وقال يوسف مهدي، نائب الرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي التسويق في الشركة، إن مساعد كوبيلوت قدم للمستخدمين أكثر من 5 مليارات محادثة، وأنتج أكثر من 5 مليارات صورة حتى الآن.

وأضاف مهدي عبر الموقع الرسمي للشركة أن تجربة Copilot على الويب ونظامي التشغيل أندرويد وiOS تتميز الآن بنموذج ذكاء اصطناعي محسّن، بالإضافة إلى "شكل ومظهر أكثر انسيابية"، وأسلوب أكثر وضوحًا للإجابات من السابق، بالإضافة إلى تحسين الأوامر المقترحة لمساعد Copilot.

وأشارت مايكروسوفت أيضًا إلى قدرات تحرير جديدة في أداة "المصمم" Designer التي تعتمد على نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل DALL-E 3 لتحويل الأوامر النصية إلى صور.

ويمكن الآن لمستخدمي Copilot تحرير الصور مباشرة أثناء المحادثة، مثل تلوين الكائنات أو تعتيم خلفية الصورة أو تغيير نمط الصورة على سبيل المثال. ويمكن لمشتركي Copilot Pro، الذين يتوفرون على اشتراك قيمته 20 دولارًا شهريًا، الاستمتاع بمزايا إضافية مثل تغيير حجم الصور والتبديل بين الوضعين الأفقي والرأسي.

ولم تتطرق مايكروسوفت إلى مشكلات الأداء في Copilot Pro، التي كانت شائعة بين المشتركين الأوائل، مع العلم أن الشركة وعدت بإعطاء أولوية الوصول إلى نماذج الذكاء الاصطناعي حتى في أوقات الذروة لهؤلاء المشتركين. وأفادت بعض التقارير بأن المشكلة كانت متعلقة بسعة الخوادم، لكن لا يُعرف السبب الحقيقي وراءها في ظل غياب تصريح رسمي من مايكروسوفت بشأنها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا