أهم أدوات الإسعافات الأولية في المنزل

الامارات 7 - أهم أدوات الإسعافات الأولية في المنزل لا تعطي حالات الخطر أي تحذير مسبق، قد تحدث في غمضة عين أو حتى في تلك اللحظة التي لا تتوقعها أبدًا، ولهذا من المهم جدًا أن تكون مستعدًا في جميع الأوقات وتجهز نفسك للتعامل مع أي إصابة، وخاصة عندما يكون لديك أطفال في المنزل، حيث إنهم أكثر عرضة للحوادث. لذلك، إليك قائمة ببعض الأدوات التي يجب أن تكون متوفرة في أي منزل:

الضمادات: تعتبر الضمادات أداة متعددة الاستخدامات بشكل لا يُصدق، حيث توفر الدعم للالتواءات أو إصابات المفصلية الطفيفة، ويمكن استخدامها للحفاظ على مرونتها وإعادة استخدامها لفترات طويلة.

الشاش: يُعتبر الشاش ممتازًا في التعامل مع الجروح الكبيرة جدًا، ويمكن أيضًا استخدامه لامتصاص الدم، وفي الحالات الطارئة يُستخدم لإشعال النار.

الأشرطة الطبية: غالبًا ما تُستخدم للصق الضمادات والشاش، ويفي الشريط اللاصق الطبي بالغرض، إلا أنه يتم تصميمه بحيث لا يترك أي بقايا ولا يلتصق بشدة بالجلد.

الملاقط: سواء كنت معرضًا للإصابة بشظايا الزجاج أو الأشواك أو وخزات الحشرات، فإن الملقط هو الخيار الأمثل لإزالة هذه الشظايا.

المطهر: يُعتبر المطهر ضروريًا في أي مجموعة من الإسعافات الأولية، حيث يساعد في تطهير الإصابات الطفيفة ومنع انتشار البكتيريا.

القفاصات: ارتداء زوج من القفاصات الطبية ضروري لمنع إدخال أي أوساخ أو بكتيريا عن طريق الخطأ في الجرح، ويحميك أيضًا من ملامسة مسببات الأمراض المنقولة بالدم.

المسكنات: مسكنات الألم مثل الأسبرين يمكن أن تكون مفيدة لجميع أنواع الآلام، من صداع وغثيان إلى التواءات وجروح طفيفة.

ميزان الحرارة: يجب أن يكون ميزان الحرارة متاحًا في كل منزل، حيث يمكن استخدامه لقياس حرارة الجسم ومعرفة ما إذا كانت طبيعية أم لا.

لاصقات الجروح: يفضل توافر لاصقات الجروح بأشكال وأحجام متنوعة.

مكان حفظ حقيبة الإسعافات الأولية: يُفضل تخزين مجموعة الإسعافات الأولية في مكان يمكن الوصول إليه بسهولة وتذكره في المنزل، مثل حقيبة خاصة بهذا الغرض، وتجنب وضعها في متناول الأطفال.

أهمية أدوات الإسعافات الأولية في المنزل:

تساعد في منع انتشار العدوى وتقديم العناية اللازمة للجروح بسرعة.
تقدم الرعاية الطبية الأولية قبل وصول المساعدة الطبية المحترفة.
تساعد في توفير الرعاية للأفراد في حالات الطوارئ مثل الحروق.
تمنحك الاستعداد والاطمئنان في حالات الطوارئ والإصابات الغير متوقعة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا