التخلص من النفايات المنزلية وطرق معالجتها

الامارات 7 - التخلص من النفايات المنزلية بطريقة صحيحة يتطلب اتباع الخطوات التالية:

فصل النفايات: استخدام عدة حاويات لفصل النفايات حسب نوعها. يمكن فصل النفايات إلى مجموعات مثل النفايات الزجاجية، والبلاستيكية، والورقية. هذا يسهل عملية إعادة التدوير.

إعادة التدوير: إرسال النفايات القابلة لإعادة التدوير، مثل الزجاج والبلاستيك والورق، إلى مركز محلي لإعادة تدوير النفايات. يمكنك المساهمة في الحفاظ على البيئة من خلال هذه العملية.

إعادة الاستخدام: قم بجمع العناصر المنزلية التي يمكن إعادة استخدامها مثل الألعاب والملابس، ومن ثم بيعها في المتاجر المخصصة للعناصر المستعملة.

تعبئة النفايات: ضع النفايات التي لن تستخدم بأي شكل في أكياس محكمة الإغلاق، ثم وضعها في الحاوية وإغلاقها بإحكام لمنع الحيوانات من الوصول إليها. يجب وضع الحاوية في مكان مرئي لعمال النظافة.

بالنسبة للنفايات الحديقية:

استغلال المخلفات: قم بصنع سماد من مخلفات الحديقة وبقايا الطعام العضوي. يمكن استخدام هذا السماد لتحسين جودة التربة وتوفير المياه.

الاحتفاظ بالأجزاء العشبية: عند قص العشب، اترك الأجزاء العشبية على التربة بدلاً من التخلص منها. ستساعد هذه الأجزاء في تحسين تربة الحديقة.

التبرع بالنباتات: إذا كنت ترغب في التخلص من نباتات صحية، يمكنك التبرع بها للمدارس أو الحدائق العامة.

استخدام الرماد: يمكن استخدام الرماد من مدفأة الحطب كمواد مغذية لتربة الزراعة بعد خلطه مع السماد.

بالنسبة للنفايات الطبية والدوائية:

استخدام أكياس واقية: استخدم أكياس واقية حيوية خاصة لرمي النفايات الطبية. هذه الأكياس غالبًا ما تكون ملونة باللون الأصفر وتحتوي على رمز بيولوجي.

تخزين الأدوات الحادة: قم بتخزين الأدوات الطبية الحادة في علب خاصة قبل رميها في حاوية النفايات.

تصريف المطهرات بشكل صحي: قم بتصريف المطهرات عبر نظام الصرف الصحي، مع تشغيل الماء البارد قبل وبعد العملية.

إعادة الأدوية غير المستخدمة: إعادة الأدوية غير المستخدمة إلى الصيدلية للتخلص منها بشكل آمن وملائم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا