أفكار ونصائح مطابخ مفتوحة

الامارات 7 - غالبًا ما يتم اختيار تصميم المطبخ المفتوح بناءً على مظهره العصري والفسيح الذي يضيفه إلى المنزل، سواء كان المنزل كبيرًا أم صغيرًا. يجب أن نخصص اهتمامًا خاصًا لتخطيط المساحة في تصميم المطبخ المفتوح، مع مراعاة كيفية تسهيل حركة الأشخاص دون عوائق.

لضمان السلامة العامة، يجب وضع مكان الطهي والغاز بعيدًا عن ممرات الحركة. كما يجب أن نأخذ في اعتبارنا مستوى الضجيج الناتج عن أجهزة مثل الغسالات والنشافات وأدوات المطبخ، ونفكر في مكان مناسب لوضع التلفزيون وإمكانية إنشاء خزائن أو مساحة خاصة لأعمال الغسيل.

تخيل المطبخ المفتوح على أنه جزء من سلسلة من الغرف المتصلة، ولذا من المهم جدًا تنسيق الألوان بين أثاث المطبخ وغرفة المعيشة. يمكن تحقيق هذا بمطابقة أنواع الأثاث أو الألوان، على سبيل المثال، يمكن للطاولة في المطبخ أن تتناسب مع الطاولة القهوة في غرفة المعيشة، ويمكن لألوان الخزائن أن تتناسب مع ألوان الأثاث.

الإضاءة أمر ضروري في تصميم المساحة المفتوحة. يجب توزيع الإضاءة بشكل متساوي بين المطبخ وغرفة المعيشة، مع إعطاء المطبخ إضاءة قوية لتسهيل عملية الطهي بأمان.

التنظيم والترتيب أمور مهمة جدًا في المساحة المفتوحة. يجب أن نحافظ على المناضد نظيفة وخالية من الفوضى، ونقوم بتخزين الأدوات والأجهزة اليومية مثل حمصة الخبز ومحضرة الطعام والخلاط في خزائن مخصصة.

إذا كانت المساحة كبيرة، يمكن إضافة باب زجاجي قابل للطي لفصل المطبخ عن غرفة المعيشة حسب الحاجة، مع الاحتفاظ بإضاءة مناسبة في الجزيرة الزجاجية التي تفصل بين الغرفتين. يمكن أيضًا استخدام النباتات المنزلية كفواصل طبيعية بين المساحتين.

الجزيرة تعتبر عادة العنصر الرئيسي الرابط بين المطبخ وغرفة المعيشة في التصميم المفتوح. يجب تناسق حجم الجزيرة مع حجم المساحة، حيث يمكن استخدام الجزيرة لتناول الطعام وإعداد الطعام في المساحة الصغيرة، بينما يمكن إضافة مزيد من المرافق مثل الطباخ وخزائن إضافية للتخزين في المساحة الكبيرة. من المهم عدم وضع المغسلة على الجزيرة لتجنب إشغالها وإبقائها نظيفة خصوصًا عند وجود الضيوف.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا