هيرش: رواية مقتل بن لادن كذبة كبيرة

الامارات 7 - فجر الصحفي الامريكي القدير والشهير" سيمور هيرش"، في تحقيق نشره أخيرا، قنبلة كبيرة بتشكيكه في الرواية الرسمية الامركية حول مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق.

هيرش أكد في هذا التقرير- الوثيقة على أن الرواية التي قدمها البيت الابيض رواية زائفة، لا بل إنه شدد القول بأن:" هذه كذبة كبيرة، ليست هناك كلمة واحدة صحيحة حقا".

وكذب هيرش ما قيل إن عملية مقتل أسامة بن لادن هي عملية أمريكية صرفة. وقال:" زائف أيضا القول إن القائدين العسكريين الأعلى رتبة في باكستان، الجنرال أشفق برويز كياني والجنرال أحمد شجاع باشا المدير العام لوكالة المخابرات الباكستانية ISI ، لم يكونا على علم بالعملية الأمريكية".

ووفقا لما يكشف عنه هيرش فإن العقل المدبر للقاعدة كان منذ عام 2006 أسيرا لوكالة المخابرات الباكستانية ISI، والتي كانت تبقي عليه قيد الإقامة الجبرية وتتلقى الأموال السعودية لضمان أسره.

وأضاف هيرش أن وكالة المخابرات المركزية الامريكية سي إيه أي استطاعت معرفة مكان وجود بن لادن عن طريق عميل بارز سابق في الاستخبارات الباكستانية الذي خان السر لقاء مكافأة قدرها 25 مليون دولار مقدمة من الولايات المتحدة.

"بن لادن مدفون في باكستان"

وأكد سيمور هيرش على أن الهجوم الذي شنه الامريكيون يوم 2 مايو 2011 لم يكن مطابقا " للسيناريو" الذي كتبه البيت الأبيض، موضحا أن القوات الامريكية دخلت "بهدوء" الفيلا التي يسكنها الارهابي وقتلوا " رجلا ضعيفا أعزل".

وقال هيرش إن جثة بن لادن لم يلق بها في البحر، كما تؤكد الإدارة الأمريكية، بل دفنت في باكستان.

إلا أن البيت الابيض يلتزم بالصمت ولم يعلق حتى الآن عما ورد في تقرير هيرش.

مونت كارلو الدولية



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا