طرق غسيل الملابس

الامارات 7 - هناك عدة طرق لغسل الملابس، حيث يمكن أداء هذه العملية يدويًا أو باستخدام الغسالة الكهربائية. لكل طريقة ميزاتها الخاصة، سنقوم هنا بشرحها بالتفصيل.

الغسيل اليدوي:

فرز الملابس: قبل بدء عملية الغسيل، قومي بفرز الملابس حسب الألوان ونوع القماش. افصلي الملابس البيضاء عن الملونة والقطع الغامقة عن الفاتحة. كما يجب فصل الملابس التي تحتوي على بقع.

تحضير الحوضين: قومي بتحضير حوضين من الماء، أحدهما لعملية الغسيل والآخر لشطف الملابس بعد الغسيل. إذا لم تكن لديك أحواض خاصة بالغسيل، يمكن استخدام حوض الاستحمام.

ضبط درجة حرارة الماء: تأكدي من أن درجة حرارة الماء مناسبة لنوعية القماش. الملابس الملونة والغامقة تحتاج إلى مياه باردة، بينما الملابس البيضاء والفاتحة تحتاج إلى مياه ساخنة.

استخدام المنظفات: أضيفي منظفات الغسيل المناسبة إلى الماء الدافئ. يفضل استخدام المنظفات السائلة التي تندمج بشكل أفضل مع المياه.

الغسيل والفرك: انقعي الملابس في حوض المياه لمدة ربع ساعة ثم قومي بتحريك الملابس برفق باستخدام يديك أو عصا للتخلص من الأوساخ. قومي بفرك البقع إذا كانت موجودة.

الشطف: اشطفي الملابس جيدًا في حوض آخر من المياه النظيفة للتخلص من المنظفات والأوساخ.

العصر: عصري الملابس للتخلص من المياه الزائدة ومن ثم انشريها لتجف.

استخدام الغسالة الكهربائية:

فرز الملابس: قومي بفرز الملابس حسب الألوان والنوع قبل وضعها في الغسالة.

الانقعاع: انقعي الملابس في الماء لمدة عشر دقائق للتخلص من الأوساخ المتراكمة.

تحميل الغسالة: ثمة حد أقصى للحمولة التي يمكن وضعها في الغسالة، لذا احرصي على عدم تحميلها أكثر من الحد المسموح.

اختيار البرنامج المناسب: اختاري البرنامج المناسب على الغسالة بناءً على نوع الملابس ودرجة الأتساخ.

العناية بالعيارات: اتبعي تعليمات العناية بالملابس الموجودة على الملصق الداخلي للقطعة.

شطف وعصر: بعد الانتهاء من دورة الغسيل، انقلي الملابس إلى نشافة الغسالة للتخلص من الماء الزائد فيها.

التجفيف: انشري الملابس لتجف بشكل كامل.

باختيار الطريقة المناسبة واتباع الخطوات الصحيحة، يمكنك الاستمتاع بملابس نظيفة ومحافظة على جودتها لفترة أطول.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا