كيفية إزالة المناكير

الامارات 7 - لا يُفضل استخدام مزيلات الأظافر المتاحة في الأسواق لإزالة طلاء الأظافر، حيث تحتوي على مواد كيميائية قد تكون ضارة للصحة وتسبب روائح غير مرغوبة قد تثير الحساسية، خصوصًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل في جهاز التنفس. في هذا المقال، سنتعرف على كيفية إزالة طلاء الأظافر بشكل طبيعي وآمن، بالإضافة إلى كيفية التخلص منه على الأقمشة والخشب.

إزالة طلاء الأظافر من الأظافر:
هناك طرق عدة لإزالة طلاء الأظافر من الأظافر:

قم برشّ مبيد الشعر على الأظافر وامسحها باستخدام قطن نظيف ومعقم.
في وعاء، اخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الخل، ثم ضع الأظافر في هذا الخليط لمدة خمس دقائق، وامسح الأظافر بعد ذلك باستخدام قطن نظيف ومعقم.
استخدم الكحول على قطعة قطن نظيفة ومعقمة لمسح الأظافر بعناية.
يمكن رش العطر على قطن نظيف ومعقم ثم مسح الأظافر به.
إزالة طلاء الأظافر من الخشب:
لا يجب استخدام مزيل الأظافر على الخشب لأنه قد يتسبب في تلفه. بدلاً من ذلك، يمكن إتباع الطريقة التالية:

رشّ كمية كبيرة من سبراي الشعر على المنطقة الملوثة بطلاء الأظافر، ثم اتركه لمدة عشرين ثانية، ومن ثم جفّفه جيدًا باستخدام قماش نظيف. يُفضل تكرار هذه العملية حتى تحصل على النتيجة المرجوة.
إزالة طلاء الأظافر من الشعر:
يمكن إزالة طلاء الأظافر من الشعر باستخدام الطرق التالية:

إذا كان الطلاء لم يجف على الشعر بعد، يجب إزالته فورًا باستخدام مزيل الأظافر الخالي من الكحول وقطن نظيف ومعقم.
إذا كان الطلاء قد جف، يمكن وضع القليل من البلسم أو زيت الزيتون على الشعر وفركه برفق حتى يتم تفكيك الطلاء ثم إزالته.
إزالة طلاء الأظافر من الملابس:
يمكن إزالة طلاء الأظافر من الملابس باستخدام الخطوات التالية:

ضع مزيل الأظافر على البقعة باستخدام قطنة نظيفة ومعقمة، ثم امسح البقعة بلطف.
إذا كانت الملابس بيضاء، يمكن إضافة الكلور على البقعة ثم غسلها بالغسالة كالمعتاد.
إذا لم يتوفر مزيل الأظافر، يمكن استخدام الكحول الطبي المستخدم في تعقيم الجروح بقطرات قليلة على البقعة، ثم مسحها بقطن نظيف ومعقم بلطف.
يمكن استخدام زيت جوز الهند بقطرات على البقعة ومسحها بقطن نظيف ومعقم بلطف.
يمكن وضع ورقة شفافة على البقعة ووضع المكواة فوقها لمدة خمس دقائق دون تحريكها، ومن ثم تكرار العملية حتى يزول البقعة تمامًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا