روبلوكس تزيل الحواجز اللغوية بالذكاء الاصطناعي

الامارات 7 - قامت روبلوكس بتصميم نموذج للذكاء الاصطناعي يتيح ترجمة الدردشات النصية بسرعة عالية، مما يساعد على تعزيز التواصل بين مستخدمي المنصة البالغ عددهم أكثر من 70 مليون مستخدم نشط يوميًا. يتمتع مترجم الدردشة بقدرة ترجمة 16 لغة مختلفة، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية واليابانية والتايلاندية والبولندية والفيتنامية، بالإضافة إلى قدرته على التعرف على اللهجات العامية واختصارات المنصة.

الهدف الرئيسي من هذا النموذج هو جعل مستخدمي روبلوكس يشعرون بالراحة والسهولة عند التفاعل مع بعضهم البعض، مما يسمح لهم بفهم ما يتم قوله في الدردشة. يتم ترجمة الرسائل تلقائيًا، ولكن المستخدمين يمكنهم دائمًا النقر على أيقونة لرؤية الرسالة الأصلية.

روبلوكس استفادت من تصميم نموذج لغوي كبير مدرب على البيانات الداخلية المتاحة للجمهور، ونجحت في دمج هذا النموذج في بيئة تدير تطبيقات ترجمة متعددة، حيث يكون كل تطبيق متخصصًا في لغة محددة. هذا الاستراتيجية توفر الموارد والجهد دون الحاجة إلى إنشاء نماذج لغوية كبيرة منفصلة لكل لغة.

من الجدير بالذكر أن إضافة الترجمة الآلية للدردشة لم تؤثر على الخصوصية والأمان في روبلوكس، والكلمات الممنوعة مازالت تُمنع. تعمل الشركة أيضًا على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين تجربة المستخدم، مع طرح مساعد الذكاء الاصطناعي للمطورين.

روبلوكس تسعى أيضًا لتوسيع استخدام الترجمة الآلية في المستقبل، بما في ذلك ترجمة الكلمات الممنوعة غير المتوافقة إلى كلمات متوافقة وتقديم ترجمة صوتية في الوقت الفعلي للدردشات الصوتية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

هذا بجانب جهود شركات أخرى مثل ميتا (سابقاً فيسبوك) وجوجل في تطوير نماذج ترجمة بالذكاء الاصطناعي التي تدعم عددًا كبيرًا من اللغات وتستخدم في مجموعة متنوعة من التطبيقات والمنصات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا