مايكروسوفت تنشئ غرف أخبار المستقبل عبر ChatGPT

الامارات 7 - تم الإعلان عن تعاون بين مايكروسوفت والموقع الإعلامي سيمافور (Semafor) في مشروع جديد يهدف إلى استخدام ChatGPT للمساعدة في إنشاء القصص الإخبارية، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة فايننشال تايمز. هذه الصفقة تأتي كجزء من سلسلة من التعاونات الصحفية التي تخطط مايكروسوفت للإعلان عنها.

يأتي هذا التعاون بعد دعوى قضائية رفعتها صحيفة نيويورك تايمز ضد مايكروسوفت وشريكتها OpenAI بسبب انتهاك حقوق التأليف والنشر.

ووفقًا للتقرير، سيعمل سيمافور على إنشاء موجز يُعرف بـ "Signals" برعاية مايكروسوفت، ولم يتم الكشف عن المبلغ الذي ستدفعه مايكروسوفت لهذا الغرض.

تهدف "Signals" إلى التركيز على الأخبار العاجلة والتحليلات، حيث يقدم العديد من المشاركات يوميًا. ومع ذلك، يقوم الصحفيون بكتابة جميع القصص بأنفسهم، بينما يستخدم الذكاء الاصطناعي كأداة بحث.

ويُشير التقرير إلى أن "Signals" سيتيح للمشتركين متابعة التطورات في مجال الإعلام الرقمي والأخبار ما بعد الاجتماعية، بالإضافة إلى التعامل مع التحديات والفرص التي يتيحها الذكاء الاصطناعي.

فريق سيمافور سيستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي للبحث عن تقارير الأحداث العاجلة من مصادر أخبار متعددة في جميع أنحاء العالم بلغات مختلفة، وسيوفر أيضًا أدوات للترجمة.

يمكن أن يتضمن المقال مصادر من مختلف اللغات مثل الصينية والهندية، مع إضافة تحليلات ورؤى من مراسلين محترفين.

قالت نورين جيليسبي، الصحفية السابقة في وكالة أسوشيتد برس والتي تعمل الآن مع مايكروسوفت: "إن الصحفيين بحاجة إلى استخدام هذه الأدوات للبقاء على قيد الحياة والنجاح في هذا العصر".

يُشير التقرير أيضًا إلى استخدام ChatGPT وغيرها من روبوتات دردشة الذكاء الاصطناعي في غرف الأخبار، حيث تم استخدامها في الماضي من قبل مواقع مثل CNET لإنشاء مقالات طويلة بالتعاون مع محررين بشريين.

تسعى غرف الأخبار إلى استكشاف كيفية استفادة روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي لتحسين إعداد التقارير والمنافسة مع روبوتات الدردشة الأخرى التي تنتج محتوى كبير يتوافق مع محركات البحث SEO.

وأعلنت مايكروسوفت أيضًا تعاونها مع كلية كريج نيومارك للصحافة (Craig Newmark School of Journalism) ومشروع جراوند تروث (GroundTruth) ورابطة الأخبار على الإنترنت (Online News Association) ومنظمات صحفية أخرى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا