باريس تتخذ إجراءات صارمة تجاه سيارات الدفع الرباعي

الامارات 7 - صوتت باريس على مضاعفة رسوم مواقف السيارات لسائقي سيارات الدفع الرباعي خارج المدينة كجزء من جهود المدينة لمعالجة السلامة على الطرق وتلوث الهواء وتغير المناخ.

مجلس المدينة وافق على المقترحات بفارق ضئيل، حيث صوت 54.6% من المشاركين لصالح الإجراءات التي تهدف إلى تقليل وجود المركبات الثقيلة والضخمة والملوثة في وسط المدينة.

باريس تفرض رسومًا على سيارات الدفع الرباعي التي تعمل بالوقود أو الهجينة، وعلى المركبات الكبيرة التي يزيد وزنها عن 1.76 طن بمعدل 18 يورو في الساعة لوقوفها في وسط باريس، و12 يورو في الساعة لوقوفها في باقي المدينة. ينطبق هذا السعر أيضًا على السيارات الكهربائية التي يزيد وزنها عن 2.20 طن.

هناك استثناءات لسيارات الأجرة وسكان المدينة، مما يعني أن الزوار من خارج المدينة سيتأثرون بهذه الزيادة في الرسوم.

وفقًا لإحصائيات، يمتلك ثلاثة من كل عشرة باريسيين فقط سيارة شخصية.

قالت عمدة باريس، آن هيدالغو، إن هذه الإجراءات تهدف إلى تقليل التلوث وزيادة سلامة الأطفال والمشاة. كما أشارت إلى دراسة أجراها الصندوق العالمي للطبيعة تشير إلى أن سيارات الدفع الرباعي تسبب زيادة بنسبة 20% في تلوث البيئة وتزيد احتمالية وقوع حوادث تصادم مميتة بمقدار الضعف مقارنة بالسيارات الصغيرة.

نسبة المشاركة في الاستفتاء كانت منخفضة، حيث شارك 5.7% فقط من الناخبين المسجلين في باريس.

عواصم أخرى مثل لندن تتابع هذه الإجراءات عن كثب، حيث تواجه تحديات مماثلة في معالجة مشاكل السلامة والتلوث التي تنجم عن شعبية مركبات الدفع الرباعي.

قال عمدة لندن، صادق خان، إنه يفضل دراسة السياسات الجيدة المتبعة في العواصم الأخرى بدلاً من ابتكار سياسات جديدة. إذا كانت المدن الأخرى تتبنى سياسات ناجحة، فإن لندن تعتزم نقل هذه الخبرات.

زيادة رسوم مواقف سيارات الدفع الرباعي هي جزء من استراتيجية باريس لجعل المدينة صديقة للبيئة والمشاة وراكبي الدراجات. تم تعزيز بنية التحتية لركوب الدراجات وخطط لإنشاء مناطق هادئة لتقليل تدفق المركبات إلى وسط المدينة. تم أيضًا منع تأجير السكوترات الكهربائية في العام الماضي بسبب الإصابات والوفيات المتزايدة بين المستخدمين. تهدف هذه الإجراءات إلى تحقيق هدف أكبر لتحسين جودة الحياة في باريس وتقليل التلوث.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا