كيفية القضاء على البق نهائياً

الامارات 7 - البق هي حشرات صغيرة ذات لون بني وبنية مسطحة، تنتمي إلى فصيلة الحشرات المفصلية وتعيش في الأماكن المظلمة مثل فراش الإنسان والملابس. تعتمد البق على امتصاص دم الإنسان كمصدر غذائي، وهذا يسبب للإنسان الألم والحكة والتورم في مناطق اللدغات.

بالإضافة إلى ذلك، تمثل البق خطرًا على الصحة لأنها يمكن أن تنقل الأمراض والفيروسات بين الأشخاص بسبب امتصاصها للدم. لذا، من المهم التخلص من البق نهائياً وتجنب انتشارها في المنزل.

للتخلص من البق نهائياً، يمكن اتباع الإجراءات التالية:

غسل الملاءات والفراش والشراشف بالماء الساخن وتعريضها لأشعة الشمس للقضاء على الحشرات.

استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الأوساخ في المنزل والسجاد.

تهوية المنزل بانتظام للحفاظ على جفافه.

سد الثقوب والشقوق في الجدران لمنع دخول الحشرات.

التخلص من الرطوبة في المنزل.

استخدام مبيدات حشرية بحذر وعدم تعريض الملابس والمفروشات لها.

زراعة النعناع والكافور حول المنزل لصد البق.

الحرص على نظافة المنزل والتهوية المنتظمة.

قتل البق يدويًا باستخدام ورق مقوى أو مساطر حديدية.

يمكن أيضًا الاعتماد على حيوانات مثل القطط التي تساعد في التخلص من البق.

باتخاذ هذه الإجراءات، يمكن التخلص من البق نهائياً والحفاظ على صحة وراحة الإنسان في المنزل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا