استعمالات النشا

الامارات 7 - النشا هو مادة بودرة بيضاء تُستخدم في العديد من التطبيقات في المنزل. إلى جانب استخدامها الرئيسي في المطبخ لتكثيف الصلصات، يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الأغراض المنزلية الأخرى. إليك بعض الاستخدامات الممكنة للنشا في المنزل:

تنظيف وتلميع زجاج النوافذ: يمكنك خلط كمية مناسبة من النشا مع خل أبيض وعصير ليمون حامض وماء. ثم استخدم قطع الجرائد لتنظيف وتلميع الزجاج للحصول على نتائج نظيفة ولامعة.

إزالة البقع الصعبة من السجاد: رش القليل من مسحوق النشا على البقع الصعبة على السجاد واتركه لمدة عشرين دقيقة تقريبًا. ثم استخدم المكنسة الكهربائية لسحب النشا وستلاحظ اختفاء البقع والأوساخ.

تلميع الأواني الفضية: لاستعادة لمعان الأواني الفضية، قم بعجن النشا مع الماء للحصول على عجينة سميكة، ثم افرك بها الأواني وامسحها بقطعة قماش نظيفة لتلميعها.

فك العقد الصعبة: يمكن استخدام النشا لفك العقد بين الملابس أو الخيوط. رش القليل من النشا على العقدة واتركها لبضع دقائق، ثم قم بفكها بسهولة.

في الصحة والجمال، يمكن استخدام النشا لتخفيف الآلام الناجمة عن لسعات الحشرات أو حروق الشمس. يمكنك عمل عجينة لزجة من النشا والماء ووضعها على المنطقة المتضررة ثم غسلها بماء دافئ بعد جفافها.

أخيرًا، يمكن استخدام النشا كشامبو جاف لامتصاص الزيوت الزائدة من فروة الرأس. رشي النشا على فروة الرأس وافركيه ثم مشطي شعرك لإزالة البودرة وتحسين مظهر الشعر.

في الموضة، يمكن استخدام النشا لكي المملابس. قومي بتذويبه في المياه المقطرة ورشه على الملابس قبل كيها للحصول على نتائج رائعة. كما يمكن استخدامه لتنظيف الملابس الجلدية عن طريق رشه عليها وتركها لبضع ساعات قبل تنظيفها جيدًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا