وسائل ترشيد استهلاك الغذاء المنزلي

الامارات 7 - ترشيد الاستهلاك هو عملية تقليل حجم أو كمية أو قيمة الشيء، وذلك عن طريق توضيح الأسباب المنطقية لتقليل أو إعادة تنظيم استخدام الشيء. يمكن تطبيق مبادئ ترشيد الاستهلاك على الغذاء المنزلي للمساهمة في حل مشكلة إهدار الطعام وتحقيق الفوائد التالية:

التسوّق بذكاء: ينصح بعدم شراء كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة والقيام بزيارات متكررة إلى المتجر بين الفينة والأخرى. عليك أيضًا كتابة قائمة بالمواد التي تحتاجها والتحقق منها أثناء التسوق لتجنب شراء مزيد من الأطعمة غير الضرورية.

تخزين الطعام بشكل صحيح: يجب تخزين الطعام بطريقة تمنع التلف والفساد. استخدم أواني وأكياس مخصصة للتخزين واتبع تعليمات الحفظ على العبوات.

تعلم كيفية تخليل الطعام: يمكنك استخدام تقنيات مثل التخليل والتخمير والتجميد والتجفيف للحفاظ على الأطعمة لفترة أطول. هذه الطرق تساهم في تقليل الهدر وتوفير المواد الغذائية.

ترتيب الثلاجة: يجب تنظيم الثلاجة بشكل مناسب لتجنب فقدان الطعام وتجنب وضع الأطعمة في الزوايا الخلفية ونسيانها.

تناول القشور: يمكن تناول قشور الفواكه والخضار بدلاً من تقشيرها، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية.

استخدام الأطعمة قبل انتهاء تاريخ صلاحيتها: قم بتناول الأطعمة قبل انتهاء تاريخ صلاحيتها لتجنب هدرها.

التبرع بالأطعمة غير المستخدمة: يمكن التبرع بالأطعمة السليمة وغير المستخدمة للمحتاجين.

عدم طهي كميات كبيرة من الطعام: قم بتحضير كميات مناسبة من الطعام لتجنب الهدر.

تسجيل الأطعمة المهدرة: قم بتسجيل الأطعمة التي تهدرها للمساعدة في تقليل هدرها مستقبلاً.

تحويل الطعام لسماد: يمكن استخدام بعض الأطعمة المهدرة كسماد لتحسين تربة الحديقة.

ترشيد استهلاك الغذاء المنزلي يمكن أن يوفر تكاليف، ويقلل من الهدر، ويساهم في الحفاظ على البيئة والموارد، ويمكن أن يسهم في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من نقص الطعام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا