عمل فانوس رمضان بالكرتون

الامارات 7 - لعمل فانوس رمضان بالكرتون بأسلوب بسيط وإبداعي، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

المواد المستخدمة:

ألواح من الورق أو البطاقات بألوان مميزة كالأحمر والأصفر مثلاً، بحجم ورق الطابعة A4.
مقص ورق.
مكبس ورق.
صمغ لاصق.
فرشاة ألوان.
ألوان مائية أو زيتية حسب الرغبة.
مسطرة للقياس.
قلم رصاص.
عناصر مختلفة لتزيين الفانوس، مثل ورق تغليف الهدايا، أو الشرائط الملونة، أو قطع الترتر، والملصقات والطوابع المميزة، ونقوشات الصمغ اللامعة، والأزرار الصغيرة الملونة.
طريقة الصنع:

قم بقص شريط صغير من اللوح الورقي بعرض 2.5 سم على طول الورقة؛ لتشكيل مقبض يُمكن منه حمل الفانوس لاحقاً.
اطوِ اللوح الورقي الكبير إلى نصفين بالطول.
رسم خط أفقي على طول اللوح بقلم الرصاص وهو خط وهمي يكون حدًا سيتم قصه لاحقًا.
قم بقص شقًا أفقيًا بدءًا من حدود الطية وانتهاءً بالخط الذي رسمته في الخطوة السابقة بحيث يبعد الخط عن حافة اللوح من اليمين مسافة 2.5 سم.
كرر الخطوة السابقة بإجراء شقوق بينها بمسافة ثابتة تبلغ 2.5 سم حتى تصل إلى نهاية اللوح الورقي على الجانب الأيسر.
افتح اللوح الورقي برفع الطية للأعلى وامسح الخط الأفقي الذي رسمته في الأعلى.
زيّن الحواف العلوية والسفلية للفانوس وقم بطلاء المنطقة بلون مميز حسب الرغبة.
رسم النقوش بالصمغ الملون اللامع على الطلاء أو على الحواف العلوية والسفلية للفانوس، ويمكن استخدام ورق تغليف الهدايا لتغطية هذه الحواف.
لف الفانوس بشكل دائري، وثبت نهايتيه من اليمين واليسار معًا بإدخال أحدهما بمسافة 1.25 سم للداخل، وثبتهما بالغراء اللاصق أو المكبس الورقي.
قم بتثبيت مقبض الفانوس الذي تم صناعته في الخطوة الأولى بجانبيه الأيمن والأيسر باستخدام الغراء اللاصق أو المكبس الورقي.
بهذه الطريقة، يمكنك إنشاء فانوس رمضان جميل بسهولة وبتصميم يعكس إبداعك الخاص، ويمكنك تزيينه بالعديد من الديكورات والزخارف حسب ذوقك ورغبتك.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا