الفرق بين السمسم الأبيض والأسود

الامارات 7 - بذور السمسم معروفة منذ ما يقرب من 3000 عام وتمتاز بزيتها الغني. يتم زراعتها وزرعها في المناطق الدافئة مثل بورما والهند. هناك نوعان رئيسيان من بذور السمسم: الأبيض والأسود، ولهما استخدامات مختلفة.

الفرق بين السمسم الأبيض والسمسم الأسود يشمل:

المظهر: السمسم الأبيض أبيض اللون بعد إزالة القشرة الخارجية، بينما السمسم الأسود يحتفظ بقشرته ويكون أسود اللون.
الطعم: السمسم الأبيض له طعم ترابي ويستخدم في الأطعمة الحلوة مثل الكيك، بينما السمسم الأسود له طعم مر ويستخدم غالبًا في استخلاص زيت السمسم.
الاستخدامات: يستخدم السمسم الأبيض عادة في الأطعمة بإضافته كلمسة نهائية أو طحنه لصنع الطحينة. بينما يُستخدم السمسم الأسود لاستخلاص زيت السمسم ويحتوي على فوائد صحية للشعر.
القيمة الغذائية: يحتوي السمسم الأسود على مزيد من الكالسيوم نظرًا لاحتفاظه بقشرته، ولكن السمسم الأبيض مميز بقيمة غذائية جيدة ويمكن استخدامه لصنع حليب بديل لحساسية الحليب.
هناك ألوان أخرى لبذور السمسم مثل السمسم البني والذهبي والرمادي والأسمر المحمص.

فوائد السمسم الأسود تشمل:

غني بالمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والمنغنيز والنحاس والحديد والزنك.
يساعد في خفض ضغط الدم وحماية الأوعية الدموية بفضل احتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم.
يساعد في الحفاظ على صحة القلب بفضل الدهون الأحادية والمتعددة غير المشبعة.
يحتوي على مضادات أكسدة تساهم في الحفاظ على صحة القلب ومكافحة الأمراض العصبية مثل الزهايمر.
يساهم في مكافحة هشاشة العظام بفضل احتوائه على الكالسيوم والمعادن الضرورية للعظام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا