الفرق بين نشا الذرة ونشا البطاطس

الامارات 7 - النشا هو مادة كيميائية عضوية تستخلص من النباتات الخضراء، ويتميز بأنه لا يحتوي على طعم أو رائحة ولا يذوب في الماء. هناك فرق بين نشا الذرة ونشا البطاطس في عدة جوانب:

اللون:

نشا الذرة عادة لونه أبيض مائل إلى الأصفر الفاتح.
نشا البطاطس يكون أبيض ناصع.
القيمة الغذائية:

نشا الذرة يحتوي على مزيد من العناصر الغذائية مثل البروتين والألياف والكربوهيدرات مقارنة بنشا البطاطس.
درجات الحرارة:

نشا الذرة يتحمل درجات حرارة منخفضة أكثر من نشا البطاطس.
استخداماتهما:

نشا الذرة يستخدم كمكثف للطعام في الحساء والمرق والحلويات، وأيضًا كمادة حافظة للأطعمة.
نشا البطاطس يستخدم أيضًا كمكثف للطعام وبديل جيد للقمح في بعض الأوقات، ويستخدم في تجهيز الأطعمة خلال عيد الفصح.
الخصائص الفريدة:

كلاهما خالي من الغلوتين، مما يجعلهما مناسبين للأشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين.
يمكن استخدام كل من نشا الذرة ونشا البطاطس في التنظيف، حيث يمكن إضافتهما إلى منظف الزجاج لمنع ظهور خطوط على الأسطح المنظفة وإزالة الدم عن الملابس، وأيضًا في إزالة رائحة الأحذية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا