إرشادات السلامة الغذائية في المطاعم

الامارات 7 - إرشادات السلامة الغذائية في المطاعم:

غسل اليدين: يجب على جميع الموظفين غسل أيديهم قبل وبعد تحضير الطعام بشكل جيد باستخدام الصابون والماء الدافئ لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

تعقيم الأسطح: يجب تنظيف وتعقيم جميع الأسطح داخل المطعم بما في ذلك مناطق التحضير وألواح التقطيع ومعدات التقطيع ومناطق التخزين وعلب القمامة ومصارف الأرضية.

طرق تعقيم الأسطح: يمكن استخدام الماء الساخن والصابون لتنظيف الأسطح ثم استخدام منديل مبلل أو مطهر للتعقيم. يمكن أيضًا استخدام الحرارة لتعقيم بعض الأدوات.

غسل الفواكه والخضروات: يجب غسل الفواكه والخضروات جيدًا لإزالة البكتيريا والأوساخ. بالنسبة للمواد المعبأة مسبقًا، يفضل غسل العبوة أيضًا باستخدام الماء النظيف والبارد.

تباعد المنتجات: يجب استخدام منتجات منفصلة عند التعامل مع أنواع مختلفة من المنتجات الغذائية لتجنب التلوث المتبادل.

درجات الحرارة السليمة: يجب مراقبة والامتثال لدرجات الحرارة المناسبة لتخزين وتحضير اللحوم النيئة والدواجن والبيض والمأكولات البحرية لتجنب تسمم الطعام.

إجراءات إضافية: يجب على أصحاب المطاعم ترسيخ ثقافة سلامة الغذاء ووضع خطة رقابة وقائية مكتوبة وتدريب الموظفين على التعرف وإزالة المخاطر وفرض متطلبات النظافة والاهتمام بالتخزين والصرف الصحي والتهوية والتحقق من جودة المواد الغذائية والتعامل بحذر مع الموردين غير الخاضعين للرقابة واستخدام الملصقات لتتبع مدة الصلاحية ومنع تلف الطعام أثناء النقل.

سلامة الغذاء تهدف إلى توفير طعام آمن للمستهلكين والحفاظ على صحتهم والوقاية من الأمراض المنقولة عبر الطعام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا