أطعمة لا تسبب السمنة

الامارات 7 - هناك أطعمة يمكن تناولها بكميات معتدلة دون أن تسبب السمنة. من أهم الخصائص التي تمتاز بها هذه الأطعمة هي قدرتها على زيادة الشعور بالشبع دون توفير الكثير من السعرات الحرارية. من الخصائص الهامة لهذه الأطعمة:

محتوى عالي من البروتين: الأطعمة الغنية بالبروتين تساعد في الشعور بالشبع وتعزز من التحكم في الشهية.

محتوى عالي من الألياف الغذائية: الألياف تساعد في تمديد مدة الشبع وتقليل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة.

محتوى عالي من الماء: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تساعد في زيادة الشبع وتقليل الرغبة في تناول السعرات الحرارية.

انخفاض كثافة السعرات الحرارية: هذا يعني أن هذه الأطعمة تحتوي على قليل من السعرات الحرارية بالنسبة للكمية المتناولة منها، مما يسمح بتناول كمية أكبر دون زيادة في الوزن.

بالطبع، من الضروري مراعاة مجموع السعرات الحرارية التي يتم تناولها بشكل عام وممارسة النشاط البدني بانتظام للحفاظ على وزن صحي. وإليك بعض الأطعمة المفيدة لتقليل خطر الإصابة بالسمنة:

البيض: يحتوي على بروتين عالي الجودة ويمكن تناوله بكميات معتدلة.

اللحوم منزوعة الدهن والأسماك: تحتوي على بروتين وتقليل الدهون المشبعة.

منتجات الحليب قليلة الدسم: تقلل من استهلاك الدهون.

الخضار: غنية بالألياف وتساعد في الشعور بالشبع بسرعة.

الفواكه: تحتوي على قليل من السعرات الحرارية وتساعد في تعزيز الشبع.

الجريب فروت والتفاح والجوافة والموز: فواكه ذات كميات منخفضة من السعرات الحرارية وتزيد من الشبع.

الحبوب الكاملة مثل الشوفان: تحتوي على كربوهيدرات صحية وألياف.

البقوليات مثل الفاصولياء والحمص: تحتوي على بروتين وألياف.

الشوربات الخفيفة: تساهم في تحقيق الشبع بمعدل منخفض من السعرات الحرارية.

لتجنب السمنة، يجب الحفاظ على توازن بين السعرات الحرارية المتناولة والتي يتم حرقها بواسطة النشاط البدني. وينصح أيضًا بتناول الوجبات بانتظام واستخدام أطباق صغيرة الحجم وزيادة شرب الماء والحصول على قسط كاف من النوم والاسترخاء للمساهمة في الحفاظ على وزن صحي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا