مدة العلاج بفيتامين د

الامارات 7 - فيتامين د هو واحد من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته بشكل عام. يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على قوة العظام والوقاية من العديد من الأمراض. نقص تركيز فيتامين د في الجسم يمكن أن يسبب مشاكل صحية. مدة العلاج بفيتامين د تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك مستوى النقص في التركيز.

للبالغين الذين يعانون من نقص فيتامين د، يمكن تناول جرعة كبيرة تبلغ 50,000 وحدة دولية مرة واحدة في الأسبوع لمدة 6-8 أسابيع، ثم الاستمرار على جرعة من 800-1000 وحدة دولية يوميًا للحفاظ على مستوى طبيعي للفيتامين في الجسم. أما بالنسبة للرضع والأطفال الأصغر سنًا، فيمكن تناول 1000 - 2000 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا لمدة شهر إلى شهرين.

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب نقص فيتامين د، منها قلة التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وقلة تناول الأطعمة المحتوية على فيتامين د، والشيخوخة، والبشرة الداكنة، والسمنة، وبعض الأدوية، وبعض الأمراض مثل أمراض الكبد والكلى.

للتحقق من مستوى فيتامين د في الجسم، يتم إجراء فحص دم، والنسبة الطبيعية له تتراوح بين 20-50 نانوجرام/مل في الدم. إذا كانت النسبة أقل من 20 نانوجرام/مل، فقد يكون العلاج ضروري بناءً على إشارة الطبيب.

يمكن الحصول على فيتامين د من التعرض لأشعة الشمس المباشرة ومن بعض الأطعمة الحيوانية مثل صفار البيض وزيت السمك والكبد والأسماك الدهنية. يمكن أيضًا تناول منتجات الألبان المدعمة بفيتامين د.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا