أسهل الطرق لفقدان الوزن

الامارات 7 - إن فقدان الوزن يمكن أن يكون أمرًا سهلاً إذا تبعت الطرق الصحيحة. الأسلوب الأسهل لتحقيق ذلك هو التقليل من عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا. يمكنك البدء بتقليل ما بين 500 إلى 1000 سعرة حرارية من النظام الغذائي اليومي لفقدان ما بين 0.5 إلى 1 كيلوغرام من وزن الجسم في الأسبوع. لا تقل السعرات اليومية المستهلكة عن 1200 سعرة حرارية للنساء و1500 سعرة حرارية للرجال.

قد تساعد النصائح التالية في تحقيق فقدان الوزن بشكل أسهل:

استبدال الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض بالأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة.

زيادة استهلاك البروتين في النظام الغذائي.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية مثل الخضراوات.

اختيار الدهون الصحية مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكاد والمكسرات والبذور.

تقليل استهلاك الأطعمة الغنية بالسكر والمحليات الصناعية مثل المشروبات الغازية.

شرب كميات كافية من الماء.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

بالإضافة إلى ذلك، من الجيد مراعاة النصائح العامة التالية لزيادة فرص فقدان الوزن:

مضغ الطعام جيدًا قبل بلعه.

عدم تخطي وجبة الإفطار.

تجنب شرب الماء قبل الوجبات لتجنب الشبع السريع.

قراءة ملصق المعلومات الغذائية على عبوات الطعام.

استخدام أطباق أصغر حجمًا للتحكم في كمية الطعام.

تجنب وجبات السرعة والوجبات السريعة.

هناك أيضًا بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تزيد من معدلات الأيض وتساهم في فقدان الوزن مثل الشاي الذي يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة والكافيين، والزنجبيل الذي يمكن أن يزيد من معدلات الأيض والشبع، والبروكلي والخضراوات الورقية الخضراء الداكنة التي تحتوي على مواد تزيد من التمثيل الغذائي، وبذور الكتان التي تساعد في عمليات الأيض بسبب احتوائها على الألياف والمركبات المضادة للأكسدة.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا