فوائد بيكربونات الصوديوم

الامارات 7 - بيكربونات الصوديوم، أو صودا الخبز بالإنجليزية، لها العديد من الفوائد العلاجية المعروفة. إليك أبرز هذه الفوائد:

التخفيف من حكة الجلد: يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم مع الماء للتخفيف من حكة الجلد الناتجة عن الحروق الشمسية، والطفح الجلدي التحسسي، وأيضًا حكة اللدغات واللسعات من الحشرات.

تحسين وظائف الكلى: بعض الدراسات تشير إلى أن تناول بيكربونات الصوديوم يمكن أن يحسن وظائف الكلى لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى وقد يبطئ ظهور أعراض مرض الكلى المزمن. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها في حالات الكلى المرضية.

التخفيف من حرقة المعدة والحموضة: بيكربونات الصوديوم مع الماء يمكن أن تساعد في التخفيف من حموضة المعدة والحرقة، ولكن يجب استخدامها بحذر لتجنب زيادة مستوى الصوديوم في الدم والمشاكل الناجمة عن التخلص من الحموضة.

التخفيف من التهابات المسالك البولية: بيكربونات الصوديوم يمكن أن تخفف من أعراض التهاب المسالك البولية المصاحبة للبول الحمضي.

تحسين رائحة الفم: يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم مع الماء كبديل للغسول الفمي لتحسين رائحة الفم ومنع نمو البكتيريا بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا.

تبييض الأسنان: معجون الأسنان الذي يحتوي على بيكربونات الصوديوم يمكن أن يساعد في تبييض الأسنان وإزالة الترسبات.

تقشير البشرة: يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم لتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، ولكن يجب استخدامها بحذر لتجنب تغيير توازن درجة الحموضة في البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم في تنظيف وتلميع الأواني وإزالة الروائح الكريهة من الأحواض والمغاسل والأرضيات. وهناك بعض الآثار الجانبية الممكنة لاستخدام بيكربونات الصوديوم، مثل التورم في الوجه واللسان والشفتين، وزيادة العطش وكثرة التبول عند تناولها عن طريق الفم. يجب أيضًا مراعاة الحساسية لهذا المركب واستشارة الطبيب في بعض الحالات مثل ارتفاع ضغط الدم ومشاكل في الكلى أو الكبد أو القلب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا